أنت في  الأردن
أو اختر دولة مختلفة

الأسئلة المتكررة بخصوص التتبع وحالة الشحنة لدى eCommerce Solutions من DHL

هل لديك سؤال بخصوص تتبع شحنة أُرسلت عبر eCommerce Solutions من DHL أو تسليمها؟ ستجد هنا إجاباتنا عن الأسئلة المتكررة.


التتبع والتعقب - خدمة عملاء eCommerce Solutions من DHL


كيف يمكنني تتبع شحنتي عبر eCommerce Solutions من DHL؟

يمكنك تتبع شحنتك باستخدام موقعنا على الويب أو إحدى بواباتنا عبر الإنترنت. يرسل إليك التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك عادةً رابطًا لتتبع شحنتك.

 

ما المقصود برقم/معرِّف التتبع؟

يُعَد رقم التتبع أو معرِّف التتبع مزيجًا من الأرقام و/أو الأحرف التي تميز شحنتك بشكل فريد. ويمكن أن يتراوح طول المعرِّف بين 10 أحرف و39 حرفًا.

 

أين يمكنني إيجاد رقم/معرِّف تتبع eCommerce Solutions من DHL الخاص بي؟

في العموم، يكون التاجر أو المتجر الإلكتروني قادرًا على توفير رقم التتبع أو معرِّف التتبع. وإذا كنت قد طلبت منتجًا من متجر إلكتروني فغالبًا ما يوجد رقم التتبع أو معرِّف التتبع في رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني أو إشعار الشحن.

بخلاف ذلك، يُرجى التواصل مع التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك.

تُرجى ملاحظة أنه ليست لكل الشحنات أرقام/معرِّفات تتبع.

 

متى ستظهر معلومات التتبع الخاصة بي؟

ينبغي أن تتمكن من رؤية أحداث التتبع خلال 24 إلى 48 ساعة بعد تلقيك التأكيد من التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك. يرجع سبب تباطؤ رؤية أحداث التتبع إلى أن الحدث الأول يتم إنشاؤه بمجرد تسليم الشحنة إلينا، أي بمجرد مغادرة الشحنة مركز الاستيفاء الخاص بالتاجر أو المتجر الإلكتروني.

 

لماذا لم تتغير حالة الشحنة الخاصة بي؟

فيما يخص معظم الشحنات، فإننا نقدم تتبع الأحداث الرئيسية فقط، ما يعني أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل عرض حدث تتبع جديد. وتستمر حزمتك في طريقها إلى وجهتها رغم الوقت المنقضي بين أحداث التتبع. وحسب الوجهة، يمكن أن تتباطأ الحزمة في الوصول إلى بلد المقصد بسبب المسافة وأوقات النقل الخاصة بالخدمة المحددة.

قد تتأخر شحنتك أيضًا. يمكن أن تتسبب أحداث خارجة عن سيطرة DHL في تأخيرات في التسليم، مثل أحوال الطقس أو التوقفات لأسباب محلية مثل العطلات الرسمية أو الجمارك أو الإضرابات. إذا لم تصل شحنتك خلال 10 أيام بعد وقت التسليم المتوقع، فيُرجى التواصل مع التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك. ويمكن أن يُجري التاجر أو المتجر الإلكتروني بوصفهما شريكَين في العقد تحقيقًا بشأن العناصر المفقودة.

تُرجى أيضًا ملاحظة أن لبعض الحزم أحداث تتبع محدودة في بلد المنشأ وليست لها أحداث تتبع في بلد المقصد.

 

لماذا لا يعمل رقم/معرِّف تتبع eCommerce Solutions من DHL الخاص بي؟

في حال لم يكن معرّف التتبع الخاص بك يعمل، يُرجى التواصل مع التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك.

 

هل يمكنني تتبع أرقام تتبع متعددة بطلب واحد؟

نعم يمكنك تتبع أرقام تتبع متعددة بطلب واحد.

التسليم


من سيوصل شحنة eCommerce Solutions من DHL الخاصة بي؟

إننا نتشارك مع 220 مقدمًا لخدمات البريد حول العالم يسلِّمون الشحنات نيابة عنك.

 

متى ستصل شحنة eCommerce Solutions من DHL الخاصة بي؟

بمجرد أن نتسلم شحنتك من التاجر أو المتجر الإلكتروني، يتم التسليم بناءً على الخدمة المُحددة. وعادةً ما يُظهر التاجر أو المتجر الإلكتروني وقت التسليم على موقعه على الويب.

يُرجى العلم أن أوقات التسليم يمكن أن تختلف حسب المنتج/الخدمة المختارة والمسافة بين مكان المنشأ والوجهة، من يومين إلى 3 أيام للدول المجاورة وما يصل إلى 20 يومًا للدول البعيدة.

يُرجى العلم أيضًا أنه – حسب المنتج/الخدمة المختارة – ستُسلَّم الشحنة عادةً إلى الشركة البريدية المحلية المعنية في دولتك من أجل التسليم النهائي إليك.

 

لماذا لم يتم تسليم شحنة eCommerce Solutions من DHL الخاصة بي بعد؟

يُرجى العلم أن أوقات التسليم المعتادة يمكن أن تختلف حسب المنتج/الخدمة والمسافة بين مكان المنشأ والوجهة، من يومين إلى 3 أيام للدول المجاورة وما يصل إلى 20 يومًا للدول البعيدة. وعادةً ما يُظهر التاجر أو المتجر الإلكتروني وقت التسليم المتوقع على موقعه على الويب.

إذا تخطت شحنتك الوقت المتوقع للتسليم، فستكون شحنتك قد تأخرت مع الأسف. ونعتذر بشدة عن أي إزعاج قد يسببه التأخير. وقد تتسبب أشياء مثل أحوال الطقس أو الجمارك أو الإضرابات في تأجيل التسليم. وإذا لم تصل شحنتك خلال 10 أيام بعد وقت التسليم المتوقع، فيُرجى التواصل مع التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك. ويمكن أن يُجري التاجر أو المتجر الإلكتروني، بوصفهما شريكَين في العقد، تحقيقًا بشأن العناصر المفقودة.

 

مع من يجب أن أتواصل إذا لم أتلقَّ شحنة eCommerce Solutions من DHL الخاصة بي؟

إذا لم تتلقَّ شحنتك، فيُرجى التواصل إما مع التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك.

 

هل يمكنكم تغيير عنوان التسليم الخاص بي؟

للأسف، بمجرد خروج الحزمة من منشأة التاجر، تصبح eCommerce Solutions من DHL غير قادرة على تعديل عنوان التسليم. ويُرجى التواصل مع التاجر أو المتجر الإلكتروني.

 

هل يمكنني تغيير يوم التسليم أو وقت التسليم؟

للأسف، من غير الممكن eCommerce Solutions من DHL تغيير يوم التسليم أو وقت التسليم بمجرد إرسال الشحنة.

مشكلات الجمارك والتسليم


شحنتي تالفة أو المحتوى مفقود. ماذا يمكنني أن أفعل؟

عند توصيل شحنتك بواسطة البريد المحلي، ينبغي لك أن تتوجه إلى مكتب البريد المحلي الخاص بك خلال 7 أيام للتقدم بتقرير تلف.

يُرجى إرسال تقرير التلف إلى التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك. وسيقوم التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك حينها بطلب الطرد التالف أو المفقود من خلال خدمة عملاء eCommerce Solutions من DHL.

يُرجى العلم بأنه يمكن للتاجر أو المتجر الإلكتروني فقط تقديم طلب لأنهما شريكا التعاقد لدى حلول التجارة الإلكترونية من DHL.

 

لم يتم توصيل شحنتي. ماذا يمكنني أن أفعل؟

إذا لم تصل شحنتك خلال 10 أيام بعد وقت التسليم المتوقع، فيُرجى التواصل مع التاجر أو المتجر الإلكتروني الخاص بك. ويمكن أن يُجري التاجر أو المتجر الإلكتروني بوصفهما شريكَين في العقد تحقيقًا بشأن العناصر المفقودة.

يُرجى العلم أن أوقات التسليم يمكن أن تختلف حسب المنتج/الخدمة والمسافة بين مكان المنشأ والوجهة، من يومين إلى 3 أيام للدول المجاورة وما يصل إلى 20 يومًا للدول البعيدة. وعادةً ما يُظهر التاجر أو المتجر الإلكتروني وقت التسليم المتوقع على موقعه على الويب. وللأسف يمكن أن تحدث تأخيرات حتى 10 أيام نتيجة أسباب مثل أحوال الطقس أو الجمارك أو التأخرات التشغيلية.

 

لماذا تحتجز الجمارك الشحنة الخاصة بي؟

يجب أن تخضع الشحنات للتخليص الجمركي. وتختلف أوقات عملية التخليص الجمركي من دولة إلى أخرى ولا يمكن أن تؤثر خدمة عملاء eCommerce Solutions من DHL فيها. وفي بعض الدول، قد تكون ثمة رسوم وضرائب مستحقة. وقد تحتجز الجمارك الشحنة الخاصة بك بسبب حاجتها إلى مزيد من المعلومات. وفي هذه الحالة، سيتواصلون معك.

 

ما الرسوم والضرائب؟

تكون الرسوم والضرائب صورة من الضرائب الاستهلاكية. وتُفرض الرسوم الجمركية على سلع معينة مشتراة من الخارج. وتُفرض ضرائب القيمة المضافة (VAT) عادةً في الدولة التي تُستهلك فيها البضائع المشتراة. وتختلف الرسوم والضرائب حسب الدولة. وتجري تسوية الرسوم والضرائب مع مكتب البريد أو مكتب الجمارك حسب الدولة. ويمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن الجمارك على موقع الويب الخاص بهيئة الجمارك المحلية لديك.