أنت في  الأردن
أو اختر دولة مختلفة

تاريخ الابتكار

لقد كنا دائمًا نعمل على إحداث ثورة في عالم الخدمات اللوجستية وتشكيله وتبسيطه. ومن ابتكار صناعة الشحن الجوي السريع الدولي إلى التحول إلى شركة الخدمات اللوجستية الرائدة في العالم؛ نحن مفكرون وصناع ورواد نتحدى باستمرار ما يمكن تحقيقه. والآن نواجه الحدود النهائية: التسليم إلى القمر.

قفزة عملاقة في تاريخ الخدمات اللوجستية

في عام 1969، العام الذي أصبح فيه نيل أرمسترونغ أول رجل يمشي على سطح القمر، بدأت DHL في إحداث ثورة في عالم الخدمات اللوجستية. والآن نفتح آفاقًا جديدة مرة أخرى: بالتعاون مع شركة تكنولوجيا الفضاء Astrobotic، سنجعل عمليات التسليم إلى القمر أمرًا واقعًا.

 

 

إستراتيجية 2025

أحرزت مجموعة Deutsche Post DHL تقدمًا كبيرًا في إستراتيجية 2020. ومن خلال "إستراتيجية 2025 – تحقيق التميز في عالم رقمي"، تضع الشركة الأساس لمواصلة مسار نموها الناجح بعد عام 2020.

 

 

فكرة مبتكرة: تنشئ DHL صناعة الشحن الجوي السريع الدولي

بعد أشهر قليلة من وصول نيل أرمسترونغ إلى سطح القمر في عام 1969، أسس كل من أدريان دالسي ولاري هيلبلوم وروبرت لين شركة DHL – أول خدمة تسليم دولية من الباب إلى الباب في العالم. وكانت فكرتهم البسيطة والرائدة هي تسليم مستندات الشحن عن طريق الجو حتى تصل إلى الجمارك قبل الشحن نفسه. وقد أدى ذلك إلى توفير أيام أو حتى أسابيع لشركات الشحن – وكانت DHL قد اخترعت لتوها صناعة الشحن الجوي السريع الدولي.

التحول إلى أكبر شركة للخدمات اللوجستية في العالم

بعد فترة وجيزة من تأسيس شركة DHL، تمتعت الشركة بنمو سريع في جميع أنحاء العالم. وتُعَد DHL اليوم أكبر شركة للخدمات اللوجستية في العالم مع أكثر من 400000 موظف ومكتب في أكثر من 220 دولة وإقليمًا.

1969

تأسست DHL

1971

تتوسع DHL إلى الشرق الأقصى

1977

تتجاوز DHL تسليم المستندات فقط

1986

أصبحت أول شركة للشحن السريع تعمل داخل الصين

1998

أصبحت Deutsche Post AG مساهمًا في DHL

2002

تستحوذ Deutsche Post على DHL

2008

مدينة لايبزيغ في ألمانيا تصبح مركزًا جويًا لشركة DHL

2019

الذكرى الخمسون لتأسيس DHL

2021

خارطة طريق سريعة لإزالة الكربون

 

 

الجوائز

تفخر DHL بالحصول على جوائز مرموقة لإنجازاتها المتميزة في المبيعات وخدمة العملاء، وهي شهادة على طريقة التفكير المتمحورة حول العميل في صميم كل شحنة نقوم بتسليمها. شاهد قائمة الجوائز التي حصلنا عليها هنا.