أنت في  الأردن
أو اختر دولة مختلفة

خبرتنا التقنية

توسيع حدود التقنيات

يتسم القطاع التقني بالديناميكية العالية ويُعاد تشكيله باستمرار بفعل التقنيات الجديدة التي تسرِّع من وتيرة التغيير. وإننا، في القطاع التقني لشركة DHL Global، نهدف إلى تقديم الخدمات الأفضل من نوعها لعملائنا في مجال التقنيات المتقدمة لمواجهة تحديات القطاع على وجه الخصوص. وبذلك فإننا نستفيد من النظام البيئي بأكمله بما فيه التطورات التقنية لدى عملائنا.

  • يتعين على الأنشطة التجارية المعاصرة التكيف، ليس مع الابتكار السريع وتقصير دورات المنتجات فحسب، وإنما أيضًا مع الأسواق الناشئة وتحويل المنتجات إلى سلع والتغيير في سلوكيات الشراء لدى العملاء. تستجيب DHL لذلك بتوفير نماذج مبتكرة ومرنة وسريعة لسلاسل التوريد قادرة على استيعاب الأحجام المتغيرة ودورات المنتجات المتغيرة واحتياجات التوزيع متعددة القنوات. ويُعَد التأجيل والاستيفاء الإلكتروني والميل الأخير في التسليم والخدمات الفنية عددًا قليلاً فحسب من العناصر الأساسية. ويستفيد العملاء أيضًا من بنيتنا التحتية المشتركة ونماذجنا التجارية المرنة وخبرتنا المحلية من خلال انتشارنا العالمي ووصولنا إلى الأسواق الناشئة.

  • يُعَد انخفاض أسعار المنتجات واندماج الأسواق من آثار المنافسة القوية. وفي هذا العالم المعاصر الذي أصبحت فيه تجربة العملاء تحظى بالقدر نفسه من الأهمية الذي تحظى به ميزات المنتج، يمكننا مساعدة الأنشطة التجارية على التركيز على العملاء مع الاستمرار في تحسين التكلفة وكفاءة رأس المال. ويستفيد المتعاقدون الخارجيون مع DHL من برامجنا للتحسين المستمر الأفضل من نوعها وحلول سلاسل التوريد المتكاملة لدينا. وطوال مدة ما قبل البيع وحتى دورة ما بعد التسويق، يظل العميل مصب اهتمامنا الأول، ومن خلال الشراكات الإستراتيجية، نبقى في طليعة الابتكار.

  • تعمل الزيادات في التصنيع المُركّز إقليميًا إلى جانب اللوائح المحلية على زيادة تعقيد السوق العالمية وتقلبها. ونستجيب لذلك من خلال بناء سلاسل توريد موثوقة ومرنة تتميز بتغطية عالمية ومستويات عالية من الامتثال بناءً على تقييم الأخطار المتنوعة وتبسيطها وإدارتها. بصفتنا شريكًا عالميًا منفردًا، يمكننا أن نقدم إليك رؤية شاملة لسلسلة التوريد وحلولاً متكاملة وخبرة في الامتثال واللوائح الجمركية بما في ذلك أداة إدارة المخاطر المتخصصة لدينا،  إكتشف المزيد عنDHL Resilience360.

الأجهزة الشخصية

تستجيب DHL للطلب على سلاسل التوريد الفعالة والديناميكية في هذا القطاع شديد التنافسية الذي يركز على العملاء وذلك من خلال الحلول المتكاملة التي تتسم بالبساطة والسرعة والوضوح في تقديم تجارب العملاء الأفضل من نوعها مع تقليل التكلفة الإجمالية للملكية.

  • تتطلب دورات الحياة المتناقصة للمنتجات لعناصر مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة والأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية بشكل عام مرونة أكبر في نماذج التوزيع. بإمكان شركة DHL تقديم مجموعة متنوعة من النماذج ومستويات الخدمة بما في ذلك التخزين المخصص والتخزين للاستخدام المشترك للتكيف مع أي دورة معينة. ويمكننا بناء سلسلة قيمة متكاملة وشاملة تغطي جميع المشكلات المادية والمالية والمتعلقة بتدفق المعلومات.

  • أدى التسليع المتزايد للسوق في القطاع الفرعي للأجهزة الشخصية إلى تسليع المنتجات والمنافسة الشديدة القائمة على الأسعار. وتتطلع الأنشطة التجارية إلى الاستفادة من إمكانات أسواق النمو وشرائح المنتجات الجذابة. ومن خلال العمل في شراكة مع العملاء، تتمكن DHL من إنشاء مجموعة متنوعة من البنى التحتية المشتركة والنماذج التجارية المرنة. وسنراجع خيارات التعاقد الخارجي لسلاسل التوريد وستتولى عملياتنا دفع التحسين المستمر في هياكل التكلفة.

  • يستمر الطلب المتزايد من الطبقة الوسطى الآخذة في التزايد ذات الدخل المتوفر للإنفاق في إتاحة فرص للنمو العالمي. وتقدر DHL على تحديد إستراتيجيات سلاسل التوريد لدخول السوق التي تضمن قابلية التوسع والامتثال والإتصال بالشرائح المستهدفة. ولدينا القدرات والخبرة لتطوير مجموعة متنوعة من النماذج وتحسينها بما في ذلك التوزيع والإرجاع الشامل أو متعدد القنوات. وينتفع كل منها بمستويات الخدمة المرنة والرؤية الشاملة والتغطية العالمية لدينا.

البنية التحتية

توفر هذه الشريحة عالية الطلب التي تعتمد على الأجهزة والخدمات بنية تحتية تقنية لإتصال الأجهزة وقدرات التخزين والحوسبة، إضافة إلى العمليات التجارية المدعومة من تكنولوجيا المعلومات. ونستجيب لهذه المتطلبات بحلول شاملة ومرنة ومجموعة متنوعة من خدمات ما بعد البيع.

  • إن الاحتياجات المتزايدة إلى البيانات والاتصال تؤدي إلى زيادة الطلب على مزيد من سعات الخوادم والتخزين بالإضافة إلى أنظمة الشبكات الأسرع. يُعَد دمج مراكز البيانات ومحاكاتها افتراضيًا عاملَين أساسيَّين لتحسين كفاءة تكنولوجيا المعلومات، بينما تعمل المعايير الجديدة مثل 4G وLTE على تعزيز الاستثمار في شبكات الاتصالات على مستوى العالم. واستجابة لذلك، أنشأت DHL بيئة حلول شاملة تختص بمراكز البيانات التي يجري دمجها بشكل متزايد، وتوفر الخدمات لضمان سلاسة التركيب ودعم الصيانة للمعدات عالية القيمة المستخدمة في ذلك. وتقدم خدماتنا الفنية واللوجستية المرنة لما بعد التسويق مجموعة متنوعة من مستويات الخدمة بما في ذلك التسليم في خلال ساعتين أو في اليوم التالي بالإضافة إلى عمليات استرداد الأصول الخاصة بالمعدات عالية القيمة وفق اللوائح المحلية.

  • بينما لا يزال إبتكار الأجهزة أمرًا بالغ الأهمية لهذا القطاع الفرعي، فإن "المزودين الذين يوفرون المنتجات عبر صناديق الشحن" بشكل كامل معرضون لخطر تحويل منتجاتهم إلى مجرد سلع. ويحول كثيرون تركيزهم إلى تطوير تطبيقات البرامج ونماذج الخدمة الجديدة. وتساعد DHL الشركات على توسيع عروضها القائمة على المنتجات التي تقدمها إلى الأنشطة التجارية القائمة على الخدمات من أجل تعزيز مكانتها في السوق وتجنب التسليع. ونحقق ذلك في أغلب الأحيان من خلال إنشاء سلسلة توريد متكاملة ومرنة وسريعة الاستجابة تدعم توسيع أعمال الخدمات، مثل التمويل بضمان المخزون أو خدمات ما بعد التسويق لدينا مثل الإصلاح والإرجاع والخدمات اللوجستية.

أشباه الموصلات

تعالج DHL تعقيدات ديناميكيات سوق أشباه الموصلات وسلاسل التوريد وعمليات التصنيع بالإضافة إلى تلبية الحاجة إلى مطابقة متطلبات جودة المنتج العالية والتحكم في التكاليف في أغلب الأحيان من خلال التبسيط والشفافية المحسنة.

الخدمات اللوجستية لأشباه الموصلات لدى DHL

مجموعة شاملة من الحلول لسلسلة توريد أشباه الموصلات.
  • الخدمات اللوجستية الواردة
  • الشحن والتوزيع
  • التخزين
  • التشغيل الآلي
  • الميل الأخير والخدمات اللوجستية العكسية
عرض تفاصيل إخفاء تفاصيل لوجستيات أشباه الموصلات لدى DHL لوجستيات أشباه الموصلات لدى DHL

مجموعة متكاملة من الحلول والخدمات من أجل سلسلة التوريد الشاملة الخاصة بك

من خلال التزامنا بتوفير حلول متخصصة للأسواق والصناعات النامية، تقدم DHL مجموعة شاملة من الحلول والخدمات لسلسلة توريد أشباه الموصلات بأكملها. ونحن نمتلك أكثر من 3000 موظف متخصص وأكثر من 50 منشأة في جميع أنحاء العالم. ومن أجل التنقل المتخصص للمعدات الرأسمالية، تدير DHL مركزًا عالميًا للدعم الرأسمالي في مدينة دبلن في أيرلندا مع مكاتب تابعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأوروبا. وبالإضافة إلى رؤية المنتج الشاملة والامتثال للوائح الدولية وأقصى درجات الأمان للبضائع الحساسة عالية القيمة الخاصة بك، فإننا نضمن التعاون في النظام البيئي لأشباه الموصلات، وندعم الموردين والمُصنِّعين والمسابك ومؤسسات التجميع والاختبار ومُصنِّعي المعدات الأصلية والموزعين ونقيم شراكات معهم.

  • على الرغم من أنها لا تزال مستخدمة بشكل أساسي في الاتصالات والحوسبة، فإن مجالات نمو أشباه الموصلات تتنامى في الصناعات الرأسية مثل المركبات والتصنيع. وتضمن DHL الجودة اللازمة لهذه المكونات عالية القيمة ضمن سلسلة القيمة من خلال تبني طريقة تفكير "انعدام العيوب" قائمة على أساس عمليات التحسين المستمر والشفافية الفائقة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نستغل خبرتنا في الأسواق الرأسية ذات الصلة مثل علوم الحياة والرعاية الصحية والمركبات والتقنية المتقدمة للمساعدة في إنشاء تجربة عملاء سلسة.

  • تتميز شريحة أشباه الموصلات بكثافة البحث &والتطوير ومعدات التصنيع غالية الثمن وعمليات الإنتاج متعددة الخطوات وتطور الأعمال الدوري. كما أنه يشهد تسارعًا غير مسبوق في أنشطة الدمج والاستحواذ إلى جانب عمليات اندماج الأسواق. وتصمم DHL سلاسل توريد مرنة تستجيب للنمو وتتكيف مع التقلبات الدورية في الطلب وتتجنب تعطيل عمليات التصنيع المعقدة عالية التكلفة. ويضمن دعمنا اللوجستي الأفضل من نوعه الوفاء بالمهلات الزمنية الحرجة مع تلبية الحاجة إلى متطلبات سلاسل التوريد المحددة مثل خدمات التحكم في درجة الحرارة والغرف النظيفة.

  • تخضع تقنيات الجيل التالي لدورات تطوير طويلة وتتطلب استثمارات كبيرة في عمليات الإنتاج ذات الصلة بها. وبسبب عملية تصنيع أشباه الموصلات متعددة الخطوات، تكون سلاسل التوريد الخاصة بها إحدى أكثر سلاسل التوريد تعقيدًا في أي سوق. وتعمل DHL على تبسيط سلاسل التوريد بكل الطرق الممكنة بدءًا من الحصول على المواد من مصادر خارجية مرورًا بتصنيع الرقائق وتجميعها واختبارها وحتى التوزيع إلى العملاء النهائيين. وتشمل العناصر ذات الأهمية الخاصة في خدماتنا عمليات التسليم من مرحلة تدفق المواد الخام إلى الداخل إلى مرحلة التصنيع (I2M) وتوزيع البضائع الجاهزة وتوفير الرؤية الشاملة للعناصر عالية القيمة.

الرؤى التقنية

تابع التطورات بدقة مع مقالات الفكر القيادي والتفكير الإبداعي.